هو وهى / خبرك نت

هل يمكن أن يؤدي الحليب إلى ارتجاع المريء؟

2024-06-11 19:17:54

يعد ارتجاع المريء أحد أكثر مشاكل الجهاز الهضمي شيوعًا التي يواجهها الناس في الوقت الحاضر، من تناول الأطعمة الزيتية والمقلية إلى السمنة، يمكن أن تؤدي العديد من الأسباب إلى ارتجاع المريء

يعتقد الكثيرون أن الحليب قد يوفر الراحة إذا كان الشخص يعاني من ارتجاع حمض المعدة أو حرقة المعدة. ومع ذلك، قد لا يكون حلا دائما. 

في الواقع، في بعض الحالات، قد يؤدي الحليب إلى ظهور أعراض ارتجاع المريء، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

ما هو ارتجاع المريء؟

يحدث الارتجاع الحمضي، أو الحموضة، عندما يتدفق حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء، مما يسبب إحساسًا بالحرقة في الصدر ينتقل إلى الرقبة والحلق، والمعروف باسم حرقة المعدة. 

في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ارتجاع المريء المتكرر أو المستمر إلى مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، وهو شكل أكثر خطورة واستمرارًا للحالة. 

تشمل مسبباته الشائعة بعض الأطعمة (مثل الأطعمة الزيتية أو المقلية، والأطعمة الغنية بالدهون، والجبن، والحليب كامل الدسم، والزبدة، وما إلى ذلك)، والمشروبات (الكافيين)، والإجهاد، والاستلقاء بعد الوجبات.

هل يمكن أن يسبب الحليب ارتجاع المريء؟

يمكن أن تنجم الحموضة أو ارتجاع المريء عن أسباب مختلفة، بما في ذلك النظام الغذائي ونمط الحياة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #يمكن #أن #يؤدي #الحليب #إلى #ارتجاع #المريء
    هل يمكن أن يؤدي الحليب إلى ارتجاع المريء؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا