هو وهى / خبرك نت

أسباب اضطراب القلق الاكتئابي

2024-06-11 16:53:36

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أسباب اضطراب القلق الاكتئابي، وهو إحدى المشكلات النفسية الشائعة، والتي يعاني خلالها المرضى من أعراض القلق بالتزامن مع أعراض الاكتئاب؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على أسباب اضطراب القلق الاكتئابي.

أسباب اضطراب القلق الاكتئابي

وعن أسباب اضطراب القلق الاكتئابي، فحسبما ورد بموقع “مايو كلينيك” الطبي ربطت العديد من الأبحاث التي تناولت اضطراب الاكتئاب والقلق المختلط، ربطت  بين مجموعة من العوامل البيولوجية، والنفسية، والبيئية، وبين الإصابة بهذا الاضطراب النفسي، فضلًا عن العوامل الوراثية الذي يساهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض. 

 الأسباب البيولوجية 

تتعلق الأسباب البيولوجية التي قد تسبب الإصابة باضطراب القلق الاكتئابي بمستوى النواقل العصبية التي يفرزها المخ.

العوامل النفسية

 فيما تتضمن العوامل النفسية الصدمات العصبية والنفسية التي يمر بها الإنسان؛ مثل: المرض، أو الطلاق، أو التقاعد من العمل، إلى جانب الحياة في بيئة غير مستقرة من الناحية الاجتماعية، أو الاقتصادية.

 تأثير هيكل شخصية المريض على مشاعره

فيما أوضحت الدراسات أن هناك تأثيرا لهيكل شخصية المريض على مشاعره، فمثلا، نجد أن النقد الذاتي، والرغبة الدائمة في الوصول للكمال،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسباب #اضطراب #القلق #الاكتئابي
    أسباب اضطراب القلق الاكتئابي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا