هو وهى / خبرك نت

أدوية تسبب الإمساك

2024-06-11 18:23:50

أدوية تسبب الإمساك.. هناك أسباب تؤدي إلى الإمساك، من بينها نمط الحياة والمشاكل الصحية التي قد يعاني منها الشخص، بالإضافة إلى بعض أنواع الأدوية.

أدوية تسبب الإمساك

وحسب الصيدلى محمد فتحى عبد العال، ففي كثير من الحالات، تكون الأدوية هي السبب الرئيسي في حدوث الإمساك أو تفاقمه، وهناك بعض أنواع للأدوية والمكملات الغذائية التي تؤدي إلى الإمساك ومنها:

مسكنات الألم الأفيونية، وتستخدم لتخفيف الألم الشديد، وعلى الرغم من فائدتها وفعاليتها، إلا أن لها عددًا كبيرًا من التأثيرات الجانبية والمخاطر المحتملة، وأحد هذه التأثيرات هو الإمساك، إذ يعاني 60% من الأشخاص الذين أخذوا مسكنات الألم الأفيونية من الإمساك، والسبب الذي يجعل هذه الأدوية تسبب الإمساك هو تأثيرها الذي يؤدي إلى إبطاء حركة الأمعاء، ما يجعل من الصعب التخلص من البراز، ونظرًا لأن مسكنات الألم الأفيونية تسبب الكثير من التأثيرات الجانبية، فلا يجب أبدًا أخذها من تلقاء نفسك، بل يجب أن يصفها الطبيب.

مكملات الحديد، ويتم وصف مكملات الحديد عادة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، فإذا كنت تأخذ مكملات الحديد وحدها أو ضمن مكملات غذائية تتضمن معادن وفيتامينات متنوعة، فإنك قد تعاني من الإمساك كأحد الآثار الجانبية.

السبب الذي…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أدوية #تسبب #الإمساك
    أدوية تسبب الإمساك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا