هو وهى / خبرك نت

احذر.. كيف يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة إلى زيادة الوزن؟

2024-06-11 17:30:40

يمكن لجلسات التمارين المكثفة أن تقلل من النشاط البدني اللاحق ودرجة حرارة الجسم، مما قد يساهم في زيادة الوزن في النماذج الحيوانية.

لا يوجد جدل حول فوائد ممارسة الرياضة لصحة الإنسان بشكل عام لأن النشاط البدني المنتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني والسمنة.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، فإن فوائد ممارسة الرياضة قد تكون أكثر تواضعا.

وفي حين أن النشاط البدني يدعم فقدان الوزن من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي وتنظيم المزاج والنوم، يؤكد الخبراء على ضرورة الجمع بين التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

التمارين عالية الكثافة وزيادة الوزن.

تشير دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة تسوكوبا باليابان على الفئران إلى أن التمارين عالية الكثافة قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

قام الباحثون بتقسيم الفئران إلى ثلاث مجموعات: تمارين عالية الكثافة، وتمارين متوسطة الشدة، والراحة. وتم رصد النشاط البدني ودرجة حرارة الجسم الأساسية، والتي تعمل كمؤشر لإنتاج الحرارة قبل وبعد التمرين.

الفئران التي شاركت في تمرينات عالية الكثافة انخفض نشاطها البدني ودرجة حرارة الجسم الأساسية بشكل ملحوظ بعد التمرين، على الرغم من أن تناولها للطعام لم يتغير.

علاوة على ذلك، فقد عانوا من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #احذر. #كيف #يمكن #أن #تؤدي #ممارسة #الرياضة #إلى #زيادة #الوزن
    احذر.. كيف يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة إلى زيادة الوزن؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا