الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أخصائي يكشف مضاعفات تسوس الأسنان.. محاذير خطيرة

2024-05-28 03:00:47

تعتبر حالة تسوس الأسنان، عبارة عن وجود أجزاء في السن بها ثقوب صغيرة أو كبيرة، كما أن التسوس ينتشر بكثافة بين الأطفال والمراهقين، لذا لا بد من مراجعة الطبيب لمنع ظهور المضاعفات والآلام الشديدة والالتهابات.

تسوس الأسنان

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول مضاعفات تسوس الأسنان، ما يحدث عند فقدان السن ووجود مسافات فارغة، حيث يجب الاهتمام بنظافة الأسنان والحماية من تسوسها.

مضاعفات تسوس الأسنان

ومن جهته، أكد الدكتور محمد عاطف، أخصائي طب وجراحة الأسنان، أنه في حالة المعاناة من تسوس الأسنان لابد من مراجعة الطبيب المختص، لكي لا تحدث للمصاب مضاعفات شديدة.

ومن ضمن المضاعفات التي تظهر على الشخص عدم علاج تسوس الأسنان وإهمالها، يوضح طبيب الأسنان أن الألم يظل مستمرا ويجد الشخص صعوبة شديدة عند مضغ الطعام وتلف الأسنان وتعرضها للكسر.

ومن ضمن المضاعفات التي تظهر على أسنانك، يشير طبيب الأسنان إلى أن المريض يصاب بفقدان الأسنان وتحرك الأسنان المجاوره للسن المفقود.

ماذا يحدث عند فقدان السن ووجود مسافات فارغة؟

وحول ما يحدث عند فقدان السن ووجود مسافات فارغة، يلفت طبيب الأسنان إلى الإصابة بخراج حول جذر السن، حيث إنه يظهر على شكل تورم اللثة واحمرارها.

وأشار طبيب الأسنان إلى الإصابة بتورم الفك…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أخصائي #يكشف #مضاعفات #تسوس #الأسنان. #محاذير #خطيرة
    أخصائي يكشف مضاعفات تسوس الأسنان.. محاذير خطيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا