الارشيف / هو وهى / خبرك نت

ما هو تكميم المعدة؟

2024-05-27 00:01:31

ما هو تكميم المعدة؟.. ظهرت الفنانة شيماء سيف، بمظهر جديد، إذ كشفت عن خسارة 50 كيلو جرامًا من وزنها، موضحة أنها قد اضطرت لإجراء عملية تكميم المعدة بسبب وجود مشكلة بمفصل الرجل، جعل من الصعب عليها المشي وصعود السلم، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على ما هو تكميم المعدة؟.

ما هو تكميم المعدة؟
 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هو تكميم المعدة؟، يوضح الدكتور رامي حلمي، استشاري جراحة السمنة والمناظير، أن إجراء جراحة تكميم المعدة، الذي يعرف أيضًا بتكميم المعدة الرأسي، عبارة عن إجراء جراحي يستهدف إنقاص الوزن، موضحًا أن عملية تكميم المعدة تستهدف مايلي:

  • تقليل حجم المعدة مما يسفر عن تحديد مقدار الطعام الذي يمكن للشخص أن يستهلكه.
  • فضلًا عن أن هذا الإجراء الجراحي يستحث تغييرات هرمونية تسهم في إنقاص الوزن.
  • وتسهم هذه التغييرات الهرمونية في تقليل الحالات المرضية التي ترتبط بزيادة الوزن، كارتفاع ضغط الدم أو أيضًا احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

كيف تتم عملية تكميم المعدة؟
 

وعن إجابة سؤال كيف تتم عملية تكميم المعدة؟، يوضح الدكتور رامي حلمي، أنه في العادة ينفذ هذا الإجراء من خلال المنظار، عن طريق إدخال أدوات دقيقة عبر شقوق صغيرة عديدة بالجزء العلوي من البطن، وخلال إجراء تكميم المعدة، يتم استئصال حوالي 80% من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #هو #تكميم #المعدة
    ما هو تكميم المعدة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا