الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

خبير: هناك حرص على المواقف بين واليونان بما يخدم القضايا العربية

قال الدكتور حامد فارس استاذ العلاقات الدولية، إن هناك الكثير من العلاقات القوية التى تجمع الدولة المصرية ونظيرتها اليونانية، وهناك حرص على المواقف بما يخدم القضايا العربية والشرق أوسطية، باعتبار أن هذه العلاقات لها جذور وثوابت راسخة، وعلى اعتبار أن هناك الكثير من القضايا الملحة التى تواجه الأمن القومى العربى بل والأمن القومى الإقليمى.

وأضاف حامد فارس، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، ان توحيد المواقف المصرية اليونانية يصب وبشكل واضح فى ضرورة الاستقرار فى المنطقة ومن أهم هذه القضايا هى القضية الفلسطينية والسعى بين الطرفين إلى إيجاد حلول تفضى إلى الوصول لهدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار.

ولفت حامد فارس، إلى أن التوافق حول الملف الفلسطينى له الأهمية القصوى فى مسار العلاقات بين البلدين فى ظل تطابق الرؤى وتوافقها فيما يخص القضية الفلسطينية، مضيفا أن هناك تحركات مصرية دؤوبة وحثيثة لتكوين ظهير شعبى حقيقى للقضية الفلسطينية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا