الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : استشارية تكشف 3 فوائد للزبادي اليوناني للطفل

نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول فوائد الزبادي اليوناني للطفل، حيث يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة التي تدعم عضلات وعظام الأطفال والعمل على تعزيز الهضم لديه، كما يجب عدم الإفراط في تناوله لمنع المخاطر الصحية التي تلحق به.

فوائد الزبادي اليوناني للطفل 

تقول الدكتورة شيماء محيي، استشارية طب الأطفال وتغذية الأطفال، إن الزبادي اليوناني له 3 فوائد مذهلة لصحة الطفل، يجب التعرف عليها.

بروتين بنسبة عالية

وعن الفائدة الأولى للزبادي اليوناني، توضح طبيبة الأطفال لـ صحة 24، أنه يوجد به بروتين بنسبة عالية للطفل، حيث يكون مهما لرفع مناعة الطفل ولبناء الجسم والعضلات.

غني بالبروبيوتيك 

ومن ضمن الفوائد المذهلة للزيادي البوناني، تشير استشارية التغذية، إلى أنه غني بالبروبيوتيك أي ما يطلق عليها الخمائر النافعة، ويعتبر مهما لصحة الجهاز الهضمي كما أن له دور فعال في فتح شهية الطفل وإقباله على الطعام بشكل طبيعي.

غني بالكالسيوم 

كما أن الزبادي اليوناني يعتبر غنيا بالكالسيوم، وبالتالي له دور فعال في زيادة طول الطفل، فضلا عن كونه مهما لنمو العضلات والعظام، وفقا لما كشفته استشارية الأطفال. 

الزبادي للطفل 

أضرار الإفراط في تقديم الزبادي للطفل

وينصح بتقديم الزبادي للطفل والاعتدال وعدم الإفراط أي حوالي كوب واحد يوميا، وفي حالة تقديمه بكمية كبيرة، يحدث مشاكل صحية خطيرة للطفل وتتمثل في النفاط التالية:

  • التعرض لاضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم وانتفاخ البطن.
  • يلحق بالطفل مخاطر عسر الهضم في حالة كان يعاني من هدم تحمل اللاكتوز.
  • زيادة في الوزن في حالة كان كام الدسم

الوقت المناسب لتقديم الزبادي للطفل

وعن الموعد المناسب لتقديم الزبادي لطفل، فمن الأفضل، وفقا لخبراء الصحة تقديمه للرضع مع بداية إدخال الطعام في عمر 6 شهور.

الزبادي وصحة الجهاز الهضمي

والزبادي له دور فعال في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حسب ما أشارت إليه استشارية الرضاعة الطبيعية نظرا لأنه يوجد به مادة البروبيوتيك Probiyotik، وبدورها تعمل على الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء والعمل على تسهيل عملية الهضم والإخراج.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا