الارشيف / هو وهى / خبرك نت

هل تربية الحيوانات الأليفة تقلل نسبة الإصابة بالخرف؟.. طبيبة

2024-05-20 04:00:53

يحرص العديد من الأشخاص على تربية الحيوانات الأليفة، ولكن هل تربية الحيوانات تؤثر على صحتك العقلية وترفع نسبة الخرف لديك؟، وهذا ما سيتم كشفه ضمن النقاط التالية، حيث نستعرض أبرز التفاصيل حول تأثير الحيوانات الأليفة على الإصابة بالخرف.

تربية الحيوانات الأليفة تقلل نسبة إصابتك بالخرف

وكشفت الدكتورة ناتاليا بالان، مديرة دور رعاية المسنين، أن الأشخاص فون سن الـ 65 عاما ولديهم حيوانات أليفة يربونها في المنزل، تقل نسبة تعرضهم للإصابة بالخرف بحجم 40%.

وتوضح: أن تربية الحيوانات الأليفة تسهم في الحفاظ على الصحة، وتقوية النشاط البدني، والحفاظ على التفكير وتنشيط العلقل.

كما تذكر أن من يقوم بتربية الحيوانات الأليفة، يحاول الخروج معها من المنزل بشكل يومي والتنزه في الحدائق، وبالتالي يجد نفسه يتواصل مع أشخاص آخرين، حسب قول ناتاليا بالان.

الكلب 

تربية الكلاب أفضل من القطط

ونصحت بضرورة تربية الكلاب كونها أفضل من القطط، نظرا لأن القطط تعمل على وجود مشكلة وتسبب الضعف الإدراكي (وهو عبارة عن نسيان الأشياء وأحيانا يتحول هذا الضعف لاضطراب، ومع تكرار نسيان الأشياء يطلق عليه الضعف الإدراكي).

وشرحت أن الأمر ينطبق على الكلاب فقط، ولكن القطط تؤدي لحدوث التوكسوبلازما غوندي -Toxoplasma gondii، وهو عبارة عن طفيل لاصق…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #تربية #الحيوانات #الأليفة #تقلل #نسبة #الإصابة #بالخرف. #طبيبة
    هل تربية الحيوانات الأليفة تقلل نسبة الإصابة بالخرف؟.. طبيبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا