الارشيف / هو وهى / خبرك نت

هل انقذ لاعب دونجا من كسر بالفقرات العنقية لـ العمود

2024-05-20 04:15:52

شهدت مباراة نادي الزمالك ونهضة بركان في نهائي بطولة الكونفدرالية، التي أقيمت مساء الأحد تدخلات عنيفة بين اللاعبين، وبرزت واقعة تدخل ما بين اللاعب أحمد نبيل دونجا وياسين لبحيري لاعب نهضة بركان المغربي.

انقاذ دونجا من إصابة بالعمود الفقري

خلال أحداث اللقاء ارتقى اللاعب دونجا عاليًا للاستحواذ على الكرة إلا أن عدم التوازن كاد أن يتسبب في سقوطه بشكل عمودي على رأسه، مما كان ينذز بإصابة خطيرة، تصل لكسر في العمود الفقري والتي لها مضاعفات خطيرة منها قطع وإصابات في الحبل الشوكي نفسه.

تدخل اللاعب ياسين لبحيري في الوقت المناسب أنقذ دونجا من سقوط محقق وإصابة تصل لكسر في الفقرات العنقية للعمود الفقري، حيث تمكن البحيري في اللحظة الأخيرة من الإمساك بدونجا بعد ارتقائه لمسافة عالية.  

كسر الفقرات العنقية للعمود الفقري

وكسر العمود الفقري عبارة عن خلع أو كسر في الفقرات، ويمكن أن يحدث في أي مكان على طول العمود الفقري، حيث تنجم معظم كسور العمود الفقري عن الإصابة أو الصدمة الناتجة عن حوادث السيارات أو السقوط أو ممارسة الرياضة أو أي نوع من التأثيرات عالية السرعة. 

وتتراوح الإصابات الناجمة عن هذه الحوادث من إجهاد بسيط في العضلات والأربطة إلى كسور أكثر خطورة وتلف في الحبل الشوكي. يمكن شفاء الكسور البسيطة في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #انقذ #لاعب # #دونجا #من #كسر #بالفقرات #العنقية #لـ #العمود
    هل انقذ لاعب المغرب دونجا من كسر بالفقرات العنقية لـ العمود

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا