الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

شركة فاو الصينية للسيارات كهربائية تتجه للتصنيع في هذا البلد العربي

  • 1/2
  • 2/2


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 12:05 صباحاً

شركة فاو الصينية للسيارات كهربائية تتجه للتصنيع في هذا البلد العربي

تواصل الشركات الصينية توسعاها حول العالم  ،وقعت ثاني أكبر شركة صينية لإنتاج السيارات الكهربائية اتفاقية مع شركة مصرية تابعة لـ'GV Investments' وذلك لتصنيع بأسعار مناسبة في مصر.

اقرأ ايضا:أفضل خامس وكالة عالمية لخدمة ما بعد البيع.. تعرف على جوائز نجيب أوتو من سوزوكي

موعد الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية في

ووقت شركة FAW الصينية الاتفاقية مع الجانب المصري مع توقعات بأن يبدأ الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية في مصر في الربع الأول من العام المقبل.

وتستهدف مصر من الاتفاقية رفع المكونات المحلية لهذه السيارات إلى 65%، وذلك لتصديرها إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

مبيعات السيارات الكهربائية في مصر

كان تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات قد كشف عن تراجع المبيعات الإجمالية للسيارات خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 43% مقارنة بمبيعات الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكشفت بيانات رسمية حديثة، أن عدد السيارات الملاكي 'الزيرو' التي صدرت لها وثائق تأمينية وتم ترخيصها في السوق المصرية خلال شهر أبريل 2024 بلغت نحو 7724 سيارة ملاكي، بزيادة 394 عن تقرير مارس الماضي، بنسبة زيادة بلغت نحو 5.3%.

ما هي شركة فاو جروب لصناعة السيارات؟

فاو جروب («فرست أوتوموتيف ووركس») هي شركة صينية لتصنيع السيارات مملوكة للدولة ومقرها تشانغتشون، جيلين، . منتجاتها الرئيسية هي السيارات. الباصات؛ الشاحنات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة؛ وقطع غيار السيارات. أصبحت شركة فاو أول مصنع للسيارات في الصين عندما كشفت النقاب عن أول سيارة ركاب منتجة محليًا، وهي هونغ تشى، في عام 1958.

تعتبر شركة فاو واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات الصينية «الأربعة الكبار» جنباً إلى جنب مع تشانجان للسيارات وشركة دونغفينغ موتور وسايك موتور. في عام 2014، احتلت الشركة المرتبة الثالثة من حيث الإنتاج حيث بلغت 2.7 مليون سيارة كاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا