الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"التعليم" تستعرض أبرز التجارب النوعية الناجحة خلال ملتقى القطاع غير الربحي بالرياض

تم النشر في: 

20 مايو 2024, 4:57 مساءً

تنظّم وزارة التعليم ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم في نسخته الأولى تحت عنوان: "آفاق وتطلعات"، وذلك بمقر الوزارة يومي 29 و30 مايو الجاري؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وتحقيق أثر أكبر للقطاع غير الربحي، وتمكين الشركات من المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب تشجيع العمل التطوعي ضمن التوجهات الرئيسية لمنظومة التعليم والتدريب.

ويهدف الملتقى إلى توسيع مشاركة القطاع غير الربحي في التعليم، والتعرّف على التجارب الناجحة والممارسات المؤثرة في هذا القطاع، وتحفيز المنظمات غير الربحية في التعليم، وتعزيز المشاركة المجتمعية في التعليم، إضافة إلى تشجيع التجارب النوعية في التعليم غير الربحي وتحفيز التوسع فيها وتمكينها.

ويشارك في ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم العديد من الجامعات، والجهات الحكومية ذات الصلة، والأوقاف التعليمية، ومؤسسات المنح التعليمية، والكليات التقنية والمعاهد، والمدارس غير الربحية، والجمعيات والشركات والمؤسسات الأهلية غير الربحية في مجال التعليم، والجمعيات التعاونية ذات الصلة، وكذلك المهتمون والباحثون في ذات المجال.

وسيناقش الملتقى عددًا من الموضوعات؛ أبرزها: واقع المنظمات غير الربحية في التعليم، وممكناتها، نماذج من التجارب الرائدة في هذا المجال، الفرص الواعدة والتحديات التي تواجه التعليم غير الربحي في المملكة واستشراف المستقبل، إلى جانب تطلعات التعليم الجامعي غير الربحي، وأدوار المسؤولية المجتمعية في هذا القطاع، إضافةً إلى تجسير العلاقات بين مؤسسات المنح والمنظمات غير الربحية في التعليم.

ويصاحب الملتقى معرض لعددٍ من الجهات المشاركة، يتضمن عرض خدماتها ومنتجاتها، ومنجزاتها ذات الصلة، وتقديم الاستشارات للزوار من الخبراء المتخصصين في القطاع، وكذلك إتاحة منصة لتوقيع الاتفاقيات وعقد الشراكات.

ودعت الوزارة ممثلةً بالإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، الفئات المستهدفة من الملتقى إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني ؛ لضمان سهولة التسجيل والاستفادة المثلى من فعاليات الملتقى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا