اقتصاد / خبرك نت

وتركيا تتجهان لرفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار سن…

القاهرة: «الخليج»
تتباحث وتركيا مفاوضات من أجل تحديث اتفاق التجارة الحرة بين البلدين، بهدف الوصول بمعدلات التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار سنوياً، خلال الفترة المقبلة.
واستعرض المهندس أحمد سمير، التجارة والصناعة، خلال مباحثاته مع عمر بولات، وزير التجارة التركي، ضمن زيارته الحالية إلى إسطنبول، تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات، حيث يشارك الوزير المصري في الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية «دي8»، وكذلك الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأشار وزير التجارة المصري، إلى أن حجم التجارة السلعية السنوية بين مصر وتركيا بلغت خلال عام نحو 6.382 مليار دولار، منها 3.164 مليار دولار صادرات مصرية لتركيا، و3.218 مليار دولار واردات.
وأوضح المهندس أحمد سمير، بحسب ما أعلنته وزارة التجارة والصناعة، ليل الاثنين، أن أبرز بنود التبادل التجاري السلعي بين مصر وتركيا تشمل الأسمدة،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا