الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

مساهمو "بدجت " يقرون توزيع أرباح نقدية وانتخاب مجلس إدارة لمدة 4 سنوات بالبلدي | BeLBaLaDy

– مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية)، والتي عقدت يوم الخميس الموافق 23 مايو/ أيار الجاري، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 71.17 مليون ريال على المساهمين عن النصف الثاني للعام 2023م بواقع 1 ريال للسهم الواحد تمثل نسبة 10% من رأس المال.

وقالت "بدجت "، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأحد، إن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ووافق مساهمو الشركة، بحسب البيان، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م، والموافقة على صرف 3.55 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

ووافق مساهمو "بدجت السعودية"، على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، التي تبدأ من تاريخ 21 يونيو/ حزيران 2024م ومدتها 4 سنوات، وتنتهي في تاريخ 20 يونيو/ حزيران 2028م.

وتم انتخاب الأعضاء التالية أسماؤهم والذين حازوا على أعلى الأصوات من بين قائمة المرشحين: أحمد عبداللطيف أحمد البراك، ويزيد صالح يحيى اليحيى، وعبدالوهاب عبدالكريم عبدالرحمن البتيري، وعبدالله عبدالملك عبدالله الصحابي آل الشيخ، وإبراهيم سعد إبراهيم المعجل، ونايف عبدالجليل علي آل سيف، وعلي هادي حسن آل منصور، وأسامة أحمد سليمان باناجة.

وصدرت موافقة الجمعية العمومية كذلك على تعيين شركة الدكتور محمد العمري وشركاه (بي. دي. أو) كمراجع الحسابات الخارجي للشركة من بين المرشحين؛ بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والقوائم المالية السنوية للعام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد أتعابه بمبلغ 635 ألف ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "بدجت السعودية" إلى 781.6 مليون ريال

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا