الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : البنك الأهلي المصري يُشارك بمؤتمر وقمة للتحول الرقمي والأمن السيبراني ( CDIS2024)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

11:22 م - الخميس 23 مايو 2024

0

شارك الأهلي المصري أبرز البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري بفعاليات قمة الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني في نسختها المشتركة بين مؤتمر ومعرض FDC في دورته السادسة، ومؤتمر ومعرض CDIS في دورته الثانية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بجلسات نقاشية حول أهمية ودور البنك في توعية العملاء بعدم مشاركة بيانات حسابتهم البنكية  وذلك ضمن حملات التوعية التي اطلقها البنك مُتضمنة حملة تحت مُسمى "اللي أوله هات بيانات.. آخره سرقة حسابات".

84388c00d2.jpg

وتأتي هذة المشاركة من البنك الأهلي في قمة  (CDIS 2024) للتأكيد على أهمية دور توعية العملاء والمواطنين من عمليات الاحتيال الإلكتروني،وشرح مميزات الأمن الرقمي والإلكتروني للعملاء من خلال عدة من الجلسات والتفاعلات التي تمت خلال المؤتمر.

ومن جانبها قالت عبير خضر رئيس مجموعة الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري (NBE) عبر صفحتها الشخصية على "لينكد ان" إن التفكير في اسم وأهداف القمة وكيف تتماشى مع النهج الاستراتيجي للبنك الأهلي المصري (NBE) للخدمات المصرفية الرقمية، هذا العام كان أمرا مهماً، حيث انضم CDIS إلى FDC ليصبح القمة الدولية المصرية للتحول الرقمي والأمن السيبراني  وذلك لإرسال رسالة حول الدور المهم الذي يلعبه الأمن السيبراني في رحلة التحول الرقمي.

وأوضحت عبير خضر أن البنك  تبني هذا المبدأ بواسطة علامة التصنيف للبنك الأهلي المصري منذ بداية رحلة التحول الرقمي قبل عدة سنوات وما يعنيه هذا هو أن البنك الأهلي قد نفذ هياكل وإجراءات الحوكمة الصحيحة لضمان دمج الأمن السيبراني في دورة حياة الخدمات الرقمية من البداية إلى التصميم إلى التنفيذ إلى تكرارات الاختبار والتحسين المستمر.

والجدير بالذكر أن قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني عرضت العديد من الموضوعات الهامة مثل الحوكمة في المجالات الرقمية وقوانين حماية البيانات الشخصية وسبل التعامل مع المتغيرات المتعلقة بالأمن السيبراني وأدوات تفعيل الثقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع مناقشة آليات المواطنة الرقمية لوضع استراتيجيات لتثقيف الجمهور حول الأمن السيبراني.

d32aa39d-a5fc-43c6-8ca0-e539fcc12352_202

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا