الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : خبير مصرفي يتوقع اتجاه المركزي لتثبيت أسعار الفائدة للسيطرة على معدلات التضخم

11:10 م - الأحد 19 مايو 2024

0

قال طارق حلمي الخبير المصرفي ، من المتوقع أن يُبقى البنك المركزي المصري على الفائدة في الاجتماع القادم ومن المُقرر انعقاده الخميس القادم الموافق 23 مايو 2024، وذلك للحفاظ على  استمرار واتجاه التضخم بالانخفاض.

واشار الخبير المصرفي إلى ان  الوضع غير مستقرا تماماً بالرغم من انخفاض التضخم ، وخاصاً بالنسبة للدولار نعم ينخفض ولكن  الحكومة والمركزي تستهدفان جذب رؤوس الأموال من السوق قدر المُستطاع ، فقد جمع البنك المركزي في الفترة الماضية مبلغ كبيروضخم من البنوك العاملة العاملة بالقطاع المصرفي حوالي تريليون جنيه .

وفي نفس السياق فقد قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي الماضي الموافق 6 مارس 2024 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا