الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

العيش في دبي.. سكان العالم

كشفت خريطة للعالم معاد تشكيلها، أن دبي هي أكثر مدينة في العالم يرغب معظم الناس في الانتقال للعيش فيها.

وتظهر الخريطة التي تم إنشاؤها باستخدام بيانات البحث من «»، والتي أصدرتها شركة «ريميتلي» للخدمات المالية للمهاجرين، أسماء المدن التي يرغب المهاجرون بالانتقال للعيش فيها.

وتتصدر عمليات البحث عن «الانتقال إلى دبي» أعلى المستويات في 60 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا.

وتأتي ميامي، المدينة الواقعة على طول ساحل فلوريدا، في المرتبة الثانية في تصنيف المدن؛ حيث يرغب الناس من 12 دولة للانتقال إليها، بما في ذلك اليونان والأرجنتين.

وتحتل العاصمة الفرنسية باريس المركز الثالث؛ إذ كشفت الدراسة أن سكان 10 دول، بما في ذلك مدغشقر والسنغال، لديهم فضول بشأن الانتقال إلى هناك.

وبحثت شركة «ريميتلي» في ما يقرب من 164 دولة، وحللت حجم البحث عن عبارة «الانتقال إلى مدينة»، وبالتالي تحديد وجهة الهجرة الأكثر بحثاً في كل بلد خلال العام الماضي.

وفي معرض حديثها عن دبي، قالت ريميتلي: «مع وجود مجموعة واسعة من فرص العمل، والبنية التحتية المتنامية، والرعاية الصحية والتعليم الممتازين، وعدم وجود فرض ضريبة على الدخل، فمن الواضح جلياً سبب تصدر دبي القائمة».

ونتيجة لذلك، شهدت المدينة، المعروفة باسم «جوهرة الصحراء»، استمرار تضخم عدد سكانها؛ حيث وصل عدد سكانها إلى 3.6 مليون نسمة لأول مرة في عام .

وعلى الرغم من أن دبي تتصدر منصة التتويج، فإن أمريكا الشمالية تثبت أنها القارة الأكثر شعبية بشكل عام؛ حيث ظهرت ثماني مدن من الولايات المتحدة وكندا في المراكز السبعة الأولى.

وبعد ميامي التي احتلت المركز الثاني، احتلت نيويورك المركز الرابع إلى جانب مدريد وسنغافورة؛ حيث احتلت كل منهما المراكز الأولى في ثماني دول حول العالم. وتحتل تورونتو المركز السادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا