الارشيف / سيارات / محيط

كيفية استخراج شنغن من

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تتألف منطقة شنغن من 26 دولة من ضمنها دولة النمسا والتشيك والسويد والدنمارك وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وإسبانيا وسويسرا وهي دول اتفاقية دولية في قارة أوروبا حيث تمثل منطقة شنغن دول الاتحاد الأوروبي وقد صرحت المملكة العربية في إمكانية التقديم على تأشيرة دول منطقة شنغن من قبل المواطنين والمقيمين بالمملكة.

شنغن من السعودية للمقيمين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن التقديم على طلب الحصول على فيزا شنغن من السعودية ويتمكن كل من المواطن والمقيم لقضاء 90 يوم في المنطقة.

تقدم طلبات تأشيرة شنغن لجميع السفارات والقنصليات التابعة لهذه المنطقة من خلال الدولة التي تتجه إليها من ضمن دول منطقة شنغن.

تسمح بعض مناطق شنغن التقديم على طلب التأشيرة إلكترونياً ليتمكن الطالب من الحصول على النموذج بشكل متكامل ومطبوع ويتضمن الرمز الشريطي وحجز موعد بمقر السفارة.

جدير بالذكر أن طلب التأشيرة عن طريق الإنترنت يساهم في تقليل وقت المعالجة وهو سرعة إعداد الطلب لذلك ينصح دائما باستخدام نموذج الطلب الإلكتروني لتسهيل أمور إصدار فيزا شنغن من السعودية

وبعد انتهاء التقديم يتم التوجه إلى أحد السفارات والقنصليات لأجل استكمال باقي طلب التأشيرة.

مكتب استخراج فيزا شنغن

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

تعتمد استخراج فيزا شنغن من السعودية من قبل الجهات المسؤولة عن إصدار التأشيرات وتقع المسؤولية في إصدار التأشيرة حسب المنطقة المتواجد فيها صاحب طلب فيزا شنغن من السعودية.

تتحدد المناطق المتواجدة حول السفارة في من منطقة محافظة القصيم وحائل والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والرياض والجوف.

أما عن القنصلية في تتضمن مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان وتبوك والمدينة المنورة والباحة ونجران.. كما يمكن استخراج الفيزا من مكتب Vfs Global Saudi Arabia وهو المكتب الموحد للتأشيرات ويتم استخراج معظم التأشيرات الأوروبية منه.

كيفية استخراج فيزا شنغن من الرياض

قد يحتاج المقيمين بالمملكة والمواطنين أيضًا تقديم طلب فيزا شنغن من السعودية بغرض أو العمل أو الدراسة وتوفر عدة خطوات للحصول على تأشيرة والتي تتمثل في الآتي:

  • حدد موعد السفر من خلال طلب الحصول على الفيزا لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.
  • اختار البلد المرغوب السفر إليها بجميع مناطق شنغن.
  • حدد الغرض من السفر من أجل كتابة ذلك على التأشيرة واختيار نوع التأشيرة.
  • اختار عدد مرات الدخول إلى منطقة شنغن.
  • توفر جميع المستندات المطلوبة من أجل الناس السفر ويتضمن ذلك التأمين الصحي ونموذج الطلب وجواز السفر ساري المفعول.
  • احجز موعد لتقديم طلب فيزا شنغن من السعودية من القنصلية أو السفارة.
  • عند الحضور إلى السفارة يتطلب تقديم بصمات الأصابع.
  • تابع باقي الإجراءات الخاصة بطلب الحصول على الفيزا حيث تحتاج بعض السفارات ملئ نموذج طلب تأشيرة شنغن الموحد في اللغة العربية.
  • ادفع رسوم التأشيرة عبر الإنترنت أو عند الحضور شخصياً للسفارة لتقديم الطلب وتتكلف حوالي 80 يورو للبالغين وإعفاء الأطفال تحت سن 6 سنوات من أي رسوم.
  • أحضر في الموعد الذي تم حجزه لك من أجل إجراء المقابلة وتقديم الطلب ودفع الرسوم وتقديم بصمات الأصابع.
  • انتظر قرار قبول أو رفض الطلب خلال أسبوعين من تقديم الطلب وقد استغرق الأمر 60 يوما من أجل ظهور القرار.
  • في حال تم رفض الطلب التأشيرة يمكنك الاستئناف ضد قرار الرفض.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية

معلومات عن فيزا شنغن خمس سنوات للسعوديين

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

اتخذت إجراءات جديدة من أجل الحصول على فيزا شنغن من السعودية والهجرة لأوروبا لمدة قد تصل إلى خمسة سنوات بغرض دخول متعدد إلى الاتحاد الأوروبي

ومنح تسهيلات على المتقدمين على تأشيرة شنغن ضمن قواعد وشروط سهلة من خلال القنصلية أو مكاتب الهجرة.

ينص قانون طلب التأشير على منح الفيزا متعددة الدخول في فترة صلاحية سنة واحدة أو ثلاثة سنوات وكذلك خمسة سنوات وذلك يعتمد على نوع التأشيرة المقدمة وسجل السفر الخاص بالمتقدم على الطلب.

تتحدد فترة صلاحية التأشيرة لمدة سنة واحدة شرط أن يكون طالب الفيزا حاصل على ثلاث تأشيرات وتم استخدامها بشكل قانوني.

أما عن صلاحية فيزا شنغن من السعودية مدة سنتين يجب أن يكون المتقدم على الطلب حاصل على تأشيرة سابقة لمدة سنتين سابقتين.

وبالنسبة صلاحية التأشيرة لمدة خمس سنوات فيشترط أن يكون صاحب التأشيرة حصل على تأشيرة سابقة متعددة الدخول لمدة سنتين في خلال الثلاث سنوات السابقة وتم استخدامها بشكل قانوني.

ننصحك بقراءة: الغاء حجز الخطوط السعودية

كم مدة فيزا شنغن للسعوديين

  • يتطلب تأشيرة فيزا شنغن من السعودية السماح بالقضاء مدة أقصاها 90 يعني من وقت دخول منطقة شنغن في أي من الدول المرتبطة بها وهي 26 دولة.
  • يسمح بالإقامة في منطقة شنغن بغرض العمل أو السياحة أو الدراسة أو الزيارة العائلية بالإضافة إلى الأنشطة التطوعية والعلاج الطبيعي والتدريب وكذلك الأنشطة الغير ربحية.
  • يمكن التوجه إلى أي من مناطق شنغن واختيار طريقة السفر عبر الجو أو البر لمدة 90 يوم في غضون 180 يوما وقد ألغت الجماعة الأوروبية متطلبات التأشيرة من أجل التنقل في المناطق بكل سهولة.
  • وتسمح الإقامة في هذه المدة في عدد مرات الدخول حسب حالة الطلب فهناك دخول متعدد وهناك دخول مزدوج وكذلك دخول لمرة واحدة.
  • تتيح الدخول إلى منطقة شنغن بتأشيرة فيزا شنغن من السعودية الإقامة ويسمح والسفر جواً من خلال المطارات الخاصة بمنطقة شنغن ولا تسمح لحاملها بالوصول إلى أي منطقة خارج المطار.

يمكنك أيضًا قراءة: تأشيرة الامارات للمقيمين بالسعودية

كم مدة استخراج فيزا شنغن من السعودية؟

قد يستغرق مدة استخراج تأشيرة شنغن وقت طويل من أجل إتمام عمليات الطلب والتقديم بكتابة بعض الاستمارات والنماذج تحتوي على المواصفات الشخصية والبيانات بشكل صحيح

ويتم معالجتها في مدينة الرياض حوالي أسبوعين من بداية التقديم وقد يستغرق بعض الطلبات في سلام التأشيرة إلى 60 يوماً.

في بعض الأحيان قد يتم رفض طلب تأشيرة شنغن نظراً لعدم صحة البيانات أو نقص في المستندات المطلوبة وفي حالة رفض الطلب يتم التقديم عليها مرة أخرى مع التأكد من توفر جميع المستندات وكتابة المواصفات الشخصية للطلب بشكل دقيق.

فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية

كم سعر فيزا شنغن في السعودية؟

تحدد تأشيرة شنغن حسب حالة الطلب وحسب المنطقة المحدد التوجه إليها وأيضًا تعتمد إذا ما كان المتقدم على الطلب طالب جامعي أو قاصر

وكذلك تختلف الأسعار باختلاف الدولة لكن معظم الأحيان يكون التقديم بدفع مبلغ 80 يورو وهو مبلغ تقريبي للمتقدمين على طلب التأشيرة أي ما يعادل 300 ريال سعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا