الارشيف / حوادث / الصباح العربي

جمارك مطار العرب تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولةاليوم الأحد، 26 مايو 2024 08:22 مـ   منذ 53 دقيقة

تمكن رجال الجمارك بمطار العرب الدولي، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة خطوط طيران العربية، اشتبه رئيس الوردية في الراكب ا. ا.ح مصري الجنسية، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأموري الفحص ومدير الإدارة، لاحظوا وجود أجسام غريبة وكثافات مختلفة بأحد حقائبه.

ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود 16 محمول أنواع وماركات وموديلات مختلفة، حيث قدرت القيمة الجمركية 106 ألف جنيه.

وقرر المشرف على الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 9 لسنة 2024.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا