الارشيف / محافظات / اليوم السابع

مياه المنوفية: ضبط 9000 وصلة خلسة للمياه والصرف الصحي

أكد الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة تبذل جهداً كبيراً لتقليل الفاقد، ومواجهة الوصلات الخلسة، وذلك من خلال شراء عدادات جديدة واستبدال العدادات العاطلة، وتركيب عدادات مسبوقة الدفع، والسماح بالعداد الكودى، والتوسع فى لجان الخلسة وزيادة عددها، والاحلال والتجديد فى حدود الإمكانيات المالية المتاحة، التوسع فى الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد DMA، بجانب إنتاج المواد الإعلانية لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه.

وأضاف، تمكن القطاع التجاري من خلال إدارة التفتيش والمتابعة والخلسة من ضبط 9100 وصلات المياه والصرف الصحي غير القانونية «الخلسة» والتي يلجأ إليها البعض لعدم اتباع الإجراءات القانونية للتوصيل، أو لسرقة المياه، أو الاستفادة من خدمة الصرف الصحي دون سداد أي مستحقات وتطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافة الخدمات بصورة قانونية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتركيب عدادات كودية مؤقته لعدد 5264 وصلة مياه وعمل محاضر لعدد 1553 والتصالح على عدد 1759 وصلة صرف صحي وعمل محاضر لعدد 523.

وأكد حرص الشركه الدائم على الحفاظ على مستحقاتها ومنع التعديات على مرفق المياه بما يحقق أهداف الدولة في الاستفادة من كل قطرة مياه وأن تلك المخالفات تُحَمِّل الشركة عبئاً ثقيلاً وتستنزف طاقتها ومواردها، وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات وتؤثر سلبا على احتساب كمية المياه المستخدمة وحساب الفاقد والمياه المهدرة الغير محاسب عليها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا