منوعات / صحيفة الخليج

استراتيجية جديدة لتطوير نظام الإحصاء في

عادي

11 يونيو 2024

15:33 مساء

قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
تتعاون وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في ، مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على وضع استراتيجية مصرية جديدة وشاملة لتطوير نظام الإحصاء.
وتستهدف الاستراتيجية، وفق اجتماع عقدته د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لوضع إطار عمل شامل لتطوير العمل الإحصائي والارتقاء به، والتعامل مع فجوة البيانات، وتعميم استخدام الإحصائيات في السياسات الوطنية، وفي عمليات التخطيط وإعداد الموازنات ومؤشرات الأداء.
وتطمح الحكومة المصرية من وراء هذه الاستراتيجية، التي يجري العمل عليها، لإنتاج معلومات تلبي حاجات المستخدمين، وإتاحتها لهم بالأشكال المناسبة، فضلاً عن إدماج القطاعات المتعددة، ضمن منظومة النظام الإحصائي الوطني، وإعداد خطة عمل لبناء القدرات الإحصائية، والتي يتم العمل عليها منذ قرابة عامين، بالتعاون مع 18 وزارة وجهة حكومية وبحثية مصرية، إلى جانب عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائي، ومن المتوقع صدور المسودة الأولى لها خلال الشهر المقبل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/22wwhhmb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا