الارشيف / منوعات / النهار

أمطار رعدية وارتفاع في على هذه الولايات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية عن تشكيل خلايا راعدة على المناطق الشمالية للوطن مع ارتفاع طفيف في بداية من الخميس.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار أونلاين”، أن الأجواء المرتقبة ليوم غد الإثنين. سيكون الطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الشرقية و الوسطى. وكذا مشمس بالمناطق الغربية. مع رياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا بالمناطق الشمالية. في حين سيبقى الطقس مشمس بالمناطق الجنوبية. ومن مشمس إلى ممطر بوسط و أقصى الجنوب بعد الظهيرة. مع رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا بالمناطق الجنوبية.

درجات الحرارة ستتراوح بين 19 و 25 درجة بالمناطق الساحلية. ومن 19 و 28 درجة بالمناطق الداخلية. ومابين 32 و 46 درجة بالمناطق الجنوبية.

وأضافت بن رقطة، أن الأجواء يوم الثلاثاء ستكون صافية على العموم مع تشكيل خلايا راعدة على المرتفعات الغربية أواخر النهار. مع درجات حرارة تتراوح بين 20 إلى 28 درجة على المناطق الشمالية.

بينما يومي الأربعاء والخميس، الأجواء ستكون مغشاة نسبيا لتتحول الى غائمة على المناطق الغربية الساحلية والداخلية مع تكوين خلايا راعدة على المرتفعات الداخلية والأوراس أواخر الخميس. مع درجات حرارة ترتفع عن معدلها الفصلي لتتراوح مابين 22 إلى 30 درجة على المناطق الشمالية.

في حين على الولايات الجنوبية الأجواء من مغشاة الى غائمة على الحدود المالية الهقار والتاسيلي. مع تشكل رعود أواخر النهار وبعض الامطار متوقعة.

درجات الحرارة تتراوح مابين 36 إلى 42 وتصل إلى 44 درجة أقصى الجنوب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا