الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

“زاد الخيال وهواني” و”احترس من الخنازير” ضمن مسرح قصور الثقافة

شهد قصر ثقافة قنا، تقديم عدد من العروض المسرحية، ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

وقدمت فرقة قصر ثقافة الطود العرض المسرحي “زاد الخيال وهواني”، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي فانتازي واسم بطل العرض زاد الخيال وهواني هنا له دلالة الخيال والهوان، ويدل على ما مر به البطل من أحداث دعته للتهكم على أحواله الاجتماعية التي مر بها، ومن خلال حكايته يمر بعدة حالات خاصة ونماذج من المجتمع الذي نحياه محاولا إيجاد حل لمشكلته وعمره الذي ضاع هباء دون أن يستفيد منه.

العرض من تأليف إبراهيم الحسيني، إخراج عماد عبد العاطي، أشعار بكري عبد الحميد، ألحان محمد حسام الدين حسني.

كما استقبل مسرح القصر العرض المسرحي “احترس من الخنازير” وتدور أحداثه عن مجموعة من عمال النظافة الذين يعملون في مؤسسة وبعدما تقع المؤسسة في مشاكل وقضايا فساد يخططون لقضية أخرى، فيقع الاختيار على عامل نظافة يدعى نقرزان، وتتوالى الأحداث مع مزيد من القسوة والتعامل السيء، وتزداد معاناة نقرزان حتى تصل الأحداث إلى ذروتها وتقع المؤسسة في مشاكل أخرى، وهنا نصل إلى نهاية العرض ببحث المؤسسة عن ضحية أخرى.

“احترس من الخنازير” بطولة فرقة قوص المسرحية، تأليف إبراهيم الحسيني، إخراج عادل العدوي،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا