الارشيف / مصر اليوم / الطريق

شاومينج ينشر امتحان الجبر للإعدادية ويطالب بحلهاليوم الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:47 صـ

نشر جروب شاومينج على تليجرام رسالة تحتوى على صورة امتحان جبر الإعدادية بالقاهرة وقال: "مدرس يحل.. مدرس يبعت الحل في ورقة واحدة هنا".

وتقوم غرف عمليات المديريات والإدارات التعليمية بتتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب في تصوير الامتحانات ونشرها على جروبات الغش.

كانت مديريات التربية والتعليم حذرت من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شددت مديريات التربية والتعليم على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة مكافحة جميع أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات.

وناشدت مديريات التربية والتعليم أولياء الأمور، التنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب أي وسيلة من وسائل الغش حرصا على مصلحة أبنائهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا