الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

آخر تطورات جهود لوقف الحرب في غزة والعملية العسكرية

ودعا الرئيس عبد الفتاح كافة الأطراف إلى بذل المزيد من الجهود للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني واستكمال عملية استبدال الرهائن والأسرى.

نرصد تطورات دعم للقضية الفلسطينية وجهود وقف إطلاق النار في غزة:

وشدد مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن، على صعوبة وقسوة الوضع الإنساني في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على مدار 8 أشهر متتالية.

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة، لافتا إلى أن ما يحدث في رفح الفلسطينية جريمة إنسانية يتحملها المجتمع الدولي، مؤكدا أن استمرار الحصار والعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية غير مقبولة.

وأشار مندوب مصر لدى الأمم المتحدة إلى أن العمل الإنساني ممكن إذا انسحبت إسرائيل بشكل كامل من معبر رفح، مطالبا مجلس الأمن بتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة.

وأكد السفير أسامة عبد الخالق أن مصر ستواصل العمل بلا كلل لدعم الصمود الفلسطيني في مواجهة المجاعة والتهجير، موجها رسالة إلى مجلس الأمن الدولي: أوقفوا الحرب والجرائم التي ترتكب كل يوم في قطاع غزة.

القضية الفلسطينية

وحرصت مصر على اعتبار القضية الفلسطينية قضيتها الأساسية على المستوى الإقليمي..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا