الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

belbalady غوتيريش يدين الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين في رفح: "هذا الرعب يجب أن يتوقف"

(CNN)--  أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، الغارة الجوية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 نازحا فلسطينيا في مخيم بمدينة رفح، الأحد.

وقال غوتيريش، عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "ندين تصرفات إسرائيل التي قتلت العشرات من المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى من هذا الصراع المميت"، وأضاف: "لا يوجد مكان آمن في غزة، هذا الرعب يجب أن يتوقف".

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال إن الغارة الجوية الإسرائيلية القاتلة كانت "خاطئة بشكل مأساوي".

وأضاف نتنياهو، في خطاب ألقاه في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي): "على الرغم من بذل قصارى جهدنا، لعدم إيذاء الأشخاص غير المتورطين، لسوء الحظ وقع خطأ مأساوي الليلة الماضية، نحن نحقق في القضية".

وقُتل ما لا يقل عن 45 شخصًا وأصيب 200 آخرون بعد أن استهدفت الغارة الإسرائيلية مخيمًا للنازحين، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن آلية تقصي الحقائق والتقييم التابعة لهيئة الأركان العامة للجيش تحقق في غارة جوية نُفذت في رفح الأحد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cnnarabic "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا