الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

على مساحة 419.74 فدان.. الإسكان يكشف مراحل مشروع "أبراج صواري"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ads
تشييد و بناء

الإثنين 27/مايو/2024 - 10:51 م

أصول مصر
ads

في ختام جولته بمحافظة الإسكندرية، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى منطقة التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب لتفقد المشروع، وكان في استقباله الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولى الوزارة.
وفي مستهل جولته التفقدية بالمشروع، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من وزير الإسكان حول المشروع ومكوناته، الذي أشار إلى أن هذا المشروع، والذي تبلغ مساحته 419.74 فدان، يهدف إلى توفير أنماط متنوعة من الإسكان، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الاستثمارية، كما يهدف إلى المساهمة في المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية.

مشروع "أبراج صواري"

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور عاصم الجزار أن العمل يتم في هذا المشروع من خلال محورين، يتمثل المحور الأول في قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ 64 ًا سكنيًا "أبراج صواري"، تضم 3068 وحدة سكنية على مساحة 60 فدانًا، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانا، ويُعد مشروع الأبراج كومباوند سكني "إسكان فاخر" تتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترا، وجارٍ أيضًا تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانا، ويشمل 310 فيلات سكنية، إضافة إلى تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.
وأضاف الدكتور عاصم الجزار أن المحور الثاني يتمثل في تنمية المنطقة، من خلال توجيه القيادة السياسية بمبادرة معا نبني المستقبل، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين لتنمية مساحة 300 فدان بأرض التجمع العمراني "صوارى" بمنطقة غرب كارفور، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية، وتتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطة متنوعة.

مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية

كما أوضح الوزير، في الوقت نفسه، أنه جار تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمستثمرين بأنشطة (سكنية وتجارية، وإدارية، وتعليمية) بإجمالي 60 قطعة أرض، وبلغت نسبة تنفيذها الإجمالية 25 %، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية "معا نبني المستقبل".
وتفقد رئيس مجلس الوزراء نموذجا للوحدات السكنية بأحد أبراج المشروع، حيث قام بمعاينة التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدة، للتعرف على مستوى التشطيبات، مشيدا بالأعمال التي تم تنفيذها، وموجها بتكثيف العمل خلال الفترة الحالية؛ للانتهاء مما تبقى من أعمال بالمشروع، مع المحافظة على مستوى الجودة التي يتم بها تنفيذ مكونات المشروع، مع الاهتمام بالمساحات الخضراء في أرجاء المشروع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا