الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

رويترز: مقتل ثمانية أشخاص في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان

أبلغت مصادر أمنية لبنانية وكالة رويترز أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، الأحد، في ضربات إسرائيلية استهدفت قرى بجنوب لبنان.

وقالت المصادر إن شخصين قُتلا في عيتا الشعب، وثلاثة في حولا، واثنين في يارون، وسائق دراجة نارية استُهدفت على طريق رئيسي في الناقورة.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية بأن مسيرة إسرائليية استهدف دراجة نارية في حولا، ما أدى إلى سقوط قتيلين وجريحين، وكذلك استهدفت مسيرة دراجة نارية في أحد شوارع بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى “سقوط شهيدين وجرحى مدنيين”.

وفي وقت سابق الأحد، شنت مسيرة إسرائيلية، وفق الوكالة اللبنانية، غارة على بلدة الناقورة “استهدفت دراجة نارية وأسفرت عن وقوع إصابات”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته أنه رصد “إرهابيا من حزب الله أثناء خروجه من منشأة عسكرية في منطقة الناقورة”، قبل أن تستهدفه مسيرة وترديه قتيلا.

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة مسؤوليته عن هجمات على مواقع إسرائيلية، الأحد، قال إنها جاءت ردّا على الضربات الإسرائيلية على بلدتي الناقورة وعيتا الشعب والقرى الجنوبية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا