الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

رئيس الجمهورية: ستعتلي أعلى المراتب بفضل الطاقات الشبانية والطلابية

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الإعتماد على كفاءة الطلبة وقدرات الشباب المتحكم في التكنولوجيا.

وأضاف الرئيس تبون خلال إلقائه كلمة أمام الطلبة بالقطب العلمي والتكنولوجي عبد الحفيظ إحدادن بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله. بمناسبة الذكرى الـ68 لليوم الوطني للطالب. أنه في مثل هذا التاريخ إختار ثلة من الطلبة إعلان الإضراب والإلتحاق بالثورة فزادوها إشعاعا.

كما أشاد رئيس الجمهورية بالشباب الحامل للمشاريع والمتحكم في التكنولوجيا الحديثة والغيور على وطنه. ويعرب عن يقينه باعتلاء أعلى المراتب بفضل هذه الطاقات الشبانية والطلابية.

للإشارة، فقد أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد على تدشين القطب العلمي والتكنولوجي. سيدي عبد الله باسم الشهيد عبد الحفيظ إحدادن.

ووصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى القطب العلمي والتكنولوجي لسيدي عبد الله. من أجل الإحتفال بالذكرى الـ68 لليوم الوطني للطالب.

هذا واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض قدمه التعليم العالي والبحث العلمي حول القطب العلمي والتكنولوجي الذي يتربع على مساحة 87 هكتار ويضم 5 مدارس عليا. كما تبادل أطراف الحديث مع طلبة المدرسة العليا للذكاء الإصطناعي واستمع إلى شروحات حول تخصصات هذه المدرسة.

كما طاف رئيس الجمهورية بالمعرض الخاص بإنجازات الطلبة والذي يضم 5 أجنحة، يتعلق الأول بمجال طب التشريح والذكاء الإصطناعي، وجناح خاص بالشباب الحامل للمشاريع، وجناحي وزارة التعليم العالي والمجاهدين، وجناح خاص بالأمن السيبراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا